Top Ad unit 728 × 90

أخبار الإنترنت

حلقات
حلقات

إليك 3 نصائح لحماية نفسك وأنت تتكلم في هاتفك


مرحبا أصدقاء اليوم أقدم لكم 3 نصائح لحماية نفسك وأنت تتكلم في هاتفك في مواقع إجتماعية , وكما نعلم بأن الفيس بوك و تويتر و WhatsApp وفايبر , تطبيقات لا يمكن إستغناء عنهم ويصبح المرء مدمن عليها , في هدا الموضوع أقدم لك بعض إرشادات لتجنب وقوع في مشاكل .
كما نرء أن في هده السنوات الأخيرة أصبحت دردشة برسائل منتشر بشكل كبير في الدول ,كما نرى أن فيس بوك دو شعبة كبير ,لكن الأمر المهم هده الدردشة لديها مخاطر كبيرة لهدا أقدم لك نصائخ لتضمن الحماية لنفسك وتكلم وأنت مرتاح.

لا ترسل المعلومات السرية عن طريق البريد
 لا ترسل كلمات سر أو أرقام بطاقة المصرفية أو رمز سري .. لا ترسل البيانات السرية من خلال الدردشة  وذلك ببساطة لأن هذه المعلومات لا تزال مخزنة في ذاكرة الهاتف , وماذا سيحدث إذا فقدت هاتفك المحمول أو سرقت؟ هذه المعلومات يمكن أن تقع في الأيدي الخطأ. 
حل هو تجنب إرسال البيانات المهمة عبر رسائل وكهدا تضمن حماية كاملة لنفسك 
  
الإسم المستعار و الصورة الشخصية
فمن أفضل إختيار إسم مستعار وعدم إستخدام الإسم الحقيقي في الرسائل الدردشة , وهكدا سايعرفونك أصدقائك فقط وتبقى في حماية من غرباء , يمكنك أيضا تغيير إعدادات الخصوصية من التطبيق بحيث المعلومات الشخصية الخاصة بك تبقي مخفية عن الأخرين .
مثال عن فيس بوك : طريقة تغيير إعدادات أن تذهب إلى إعدادات التطبيق (على عجلة مسننة صغير في الجزء السفلي من الشاشة)، ثم في القائمة الفرعية سياسة الخصوصية. ستجد كل الإعدادات الممكنة: من يمكنه رؤية المحتوى الخاص بي، التي يمكن الاتصال بي، وكيفية منع أي شخص الاتصال بي.

لا تفتح أي ملف أو رابط غير معروفة أو غير المرغوب فيها
إذا كنت تتلقى روابط أو ملف غير معروف، لا تفتحها. يمكن أن تكون محملة بالفيروسات حتى لو كان صديقك الذي يرسل لك في الأوقات الجيدة, تستعمل في بعض الأحيان الإعلانات مع العروض المغرية cheval de Troie يستقر فيه فيروسات أو برامج التجسس ,دائما إدا كنت تتوصل بروابط أو ملفات  
 
إليك 3 نصائح لحماية نفسك وأنت تتكلم في هاتفك Reviewed by Iwdz on 2:27:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.